منتدي اوفياء فلسطين


منتدي اوفياء فلسسطين شمعة لا تنطفي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتدي اوفياء فلسسطين  نتمنا قضا اجمل وارق برفقتنا في المنتدى مع خالص التحيات ادارة الموقع عنوان التميز

شاطر | 
 

 النكبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جرح السنين


avatar

عدد المساهمات : 892
العمر : 29

مُساهمةموضوع: النكبة   الأحد مايو 15, 2011 11:45 am

قبل ستون عاما" فقد الفلسطينييون ارضهم ووطنهم الذي عاشوا فيه واجدادهم من قبلهم لالاف السنين فيما اصبح يعرف بالنكبه، ومع فقدانهم لوطنهم لم يفقد الفلسطينييون كل معنى للاستقرار والامن والعدل فحسب بل وتذوقوا كل اشكال التشرد والحرمان وأذيقوا شتى صنوف القهر والاستغلال والظلم وخاصة ظلم ذوي القربى ألاشد قسوه والاكثر مرارة. كما اصبح الحديث عن الفلسطينيين وقضيتهم منذ ذلك اليوم الاسود قبل ستون عاما" يقترن وبشكل آلي بالمجازر والقتل الذي شهدوا ويشهدوا منه هذه الايام الشيء الكثير، لا لذنب اقترفوه بل لأن رائحة ومذاق برتقال ارضهم هو الاشهى والاطيب ولانه صدف وان كان الوطن الذي سلب منهم ارضا" مباركه وطأتها اقدام الانبياء والرسل، وصدف انها كانت تجاور فراغا" تأخر البت بأمره من قبل التاج البريطاني تزامنا" مع مرور احد قطاع الطرق بجوارها.


وكان من سوء حظ شعب فلسطين فوق ذلك كله ان ارضهم السليبه لم تتوسط مكان ما في القارة الافريقيه، والا لما طالت معاناتهم كل هذه الوقت ولوجدوا في الحضن الافريقي من يرفض حصارهم ويؤازرهم ويعينهم عليه. وعلى مدى هذا العدد من السنين، لعبت المأساة الفلسطينيه ادوارا" متعدده، فقد كانت سببا" في ولادة دول واختفاء أخرى، كما اتخذها بعض الطامحين وسيلة للوصول الى الحكم بل وكانت الوسيله الانجع لعدد منهم للاحتفاظ بحكمه. ومن مفارقات هذه الفاجعه انها كانت سببا" في ازدهار وتطور مجتمعات تيسر لها استعارة اصحاب النكبه حتى اذا ما فرغت منهم كانوا الحيط الواطي الذي يسهل القفز من فوقه بل وتحميله وزر انكشاف عوراتهم ووزر اعادة تعريف المملكه الحيوانيه وفروع الثديات وتصنيفهم داخلها.

وقد كان من تداعيات تشرد اصحاب النكبه وهجرتهم عبر الاقاليم والامصار ان اصبحوا اداة من ادوات تصفية الحسابات اينما حل بهم الترحال، فدفعوا ثمن حساسيه الميزان الطائفي في لبنان وثمن بقاء العرش الهاشمي في موقعه، كما انه القي اليهم بفاتورة حرب الخليج الاولى وسقوط الكويت بيد العراقيين فدفعوها لانهم وللمره المليون الحيط الواطي ولانهم لم يحولوا دون فرار حكامها من شيوخ الهرطقه. ومع امتداد موسم القهر الفلسيطيني هذا سقط في سبيل الوطن الفلسطيني الالوف من خيرة ابنائه وشبابه عن كل طيب خاطر، ولكن كان من بينهم ايضا" من تاهت به السبل فباع نفسه للشيطان وأراد ان يكون وجوده بينهم النكبة الثانيه في تاريخهم.

من خلال متابعة ما يقترفه محمود عباس من موبقات منذ انتخابه رئيسا" للسلطه الفلسطينيه، نستطيع ان نقول دون حرج أن اليوم الذي انتخب فيه مثل هذا الرجل ليقود الشعب الفلسطيني يحمل مواصفات يوم النكبه ولا بد من ان يؤرخ له على انه النكبة الثانيه في تاريخ شعب اعتاد النكبات. اما المواصفات التي جعلت من انتخاب محمود عباس زعيما" للفلسطينيين حدثا" كارثيا" أخر يرقي الى مرتبة النكبه فهي متعدده بتعدد جرائمه وخطاياه، ففي ظل قيادته اطلق الفلسطينيون ولأول مره النار على بعضهم البعض داخل وطنهم وبين شعبهم، وهو اول من وصف مقاومة الفلسطينيين للاحتلال الاسرائيلي بالعمل الحقير(اطلاق الصواريخ بأتجاه اسرائيل)، وفي عهده فقط وبناءا" على تعليماته وقف من يفترض بأنه ممثل الشعب الفلسطيني لدى الامم المتحده ضد ادانة اسرائيل في مجلس الامن على حصارها اللئيم لقطاع غزه.

واذا كان كل ما ذكرناه لا يكفي فهناك المزيد منه، فقد ثبت بالوجه القاطع تواطؤ محمود عباس وسلطته بحصار قطاع غزه والتحريض عليه بل واحباط وافشال جهود انهاءه، والاكثر من ذلك ما اصبح معروفا" عن تبنيه للرفض الاسرائيلي لحق عودة اللاجئيين الى بلداتهم وقراهم التي هوجروا منها. اذا كان كل ما قام ويقوم به محمود عباس مما ذكر سابقا" لا يجعل من انتخابه رئيسا" للسلطه الفلسطينيه نكبه ثانيه، فربما يكون انتخاب نتنياهو خيارا" اكثر حكمه.



لمـــرســـلـــــة 0598196526

hema_2008_az@hotmail.com




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://awfia.ba7r.org
 
النكبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي اوفياء فلسطين :: قـًَ‘ـسم إْلـفـلسَـطيـنـى-
انتقل الى: