منتدي اوفياء فلسطين


منتدي اوفياء فلسسطين شمعة لا تنطفي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتدي اوفياء فلسسطين  نتمنا قضا اجمل وارق برفقتنا في المنتدى مع خالص التحيات ادارة الموقع عنوان التميز

شاطر | 
 

 مرحبا بمقدم اعظم شهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جرح السنين


avatar

عدد المساهمات : 892
العمر : 29

مُساهمةموضوع: مرحبا بمقدم اعظم شهر   السبت يوليو 30, 2011 8:01 am

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبـاً بمقــدم أعظــم الشهــور !!




شهر رمضان .. شهر القرآن .. شهر التوبة والغفران .. شهر تعظيم وذكر وقيـام .. أقبل علينا شهر النور .. شهر عزيز إلى النفوس .. واستعدت بيوت الرحمن .. لجموع من رجال ونساء وأطفال .. شهر نحس بحلاوته وطراوته في الأعماق .. نعيش فيه لحظات عبادة هي من أعظم اللحظات .. أيامه كلها نفحة من نفحات الرحمة والتقرب .. القرآن فيه صحبة وتلاوة وحلاوة بالليل والنهار .. شهر عندما يدوم عشرته يتمنى المرء أن لا يغادرنا أبداً .. ويتمنى لو أن كل شهور السنة كانت رمضان .. شهر تقوى فيه عروة الأرحام .. ويكثر فيه الالتقاء بالأصحاب والجيران .. الأسواق فيه فيض من النعم .. والنفوس فيه أنوار من الطهر والعفاف .. فكم من تائه في أتون المعاصي قد أقبل تائباَ في شهر رمضان .. يرجو رحمة ربه بالتوبة والغفران .. ونرى في ذلك الشهر الجليل مظاهر التجلي والفيض بالصدقات والإحسان .. وبلاد المسلمين تأخذ زينتها جمالاً في شهر رمضان .. في النفوس وفي العمران .. تختفي في شهر رمضان مظاهر المبغضات من خمر وميسر وفحش المعصيات .. وغيرها من الموبقات .. وتلك المظاهر يجب أن لا تكون في رمضان أو غير رمضان .. إلا أن ذلك الشهر الفضيل يفرض بهيبته لزوم الاحترام . ( هذا المقال للكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد )
ثم هناك أخوان لنا كنا نفتقدهم كثيراً في بيوت الرحمن .. وقد أتوا وتزاحموا الساحات والصفوف في رمضان .. وهم تعودوا أن يهجروا بيوت الله في غير رمضان .. ويتيهون بعيداً في أعماق الشهور ثم يقبلون إلى المساجد مع قدوم رمضان .. ونحن نحزن كثيراً لذلك المفرط الذي لا يعرف بيوت الله إلا في رمضان .. وهو ينسى أن رب رمضان هو رب باقي الشهور .. جاؤوا إلى المساجد فاكتست بهم الساحات .. وازداد بهم عدد الصفوف .. وفرحت بهم القلوب .. ما الذي أتى بهم إلى المساجد غير ذلك الشهر العظيم .. وهم يعلمون جيداً أنه شهر الفيض بالرحمة .. وشهر الأوبة والتوبة .. فيا ليتهم يبقون في المساجد في غير رمضان كما هو الحال في رمضان .
الأمة الإسلامية من أسرارها العظيمة ذلك الشهر الذي فيه ليلة القدر .. وهو شهر هدية من رب العالمين لهذه الأمة .. فيا لها من أعظم هدية .. فأهلاً بك يا ضيفنا العزيز .. قلوبنا في أشد الشوق للقيا بكم .. وأيام معدودات قد بقيت .. والكل يرجو من الله عز وجل أن يبلغه شهر رمضان .


لمـــرســـلـــــة 0598196526

hema_2008_az@hotmail.com






عدل سابقا من قبل دايخ بزمن بايخ في الخميس ديسمبر 22, 2011 6:18 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://awfia.ba7r.org
بنت فلسطين

avatar

عدد المساهمات : 42
العمر : 29

منتدي اوفياء فلسطين
اوفياء فلسطين: 200

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا بمقدم اعظم شهر   الإثنين أغسطس 01, 2011 12:31 pm

جزاك الله كل خيررر وكل عام وانتة بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساحرة الآكفان

avatar

عدد المساهمات : 102
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا بمقدم اعظم شهر   الخميس أغسطس 04, 2011 8:55 pm

يعطيك العافية وكل عام وانت بالف خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناااان وكلي جناااان


avatar

عدد المساهمات : 200

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا بمقدم اعظم شهر   الأحد أغسطس 21, 2011 2:25 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرحبا بمقدم اعظم شهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي اوفياء فلسطين :: إْلـًَ‘ـقـَ‘ـسم إْلإْسلآمـى-
انتقل الى: